تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

البيانات الصحفيه

Share Article On

16 فبراير 2020

استقبال الهيئة وفد المنظمة العالمية للمناطق الحرة لمناقشة سبل التعاون المستقبلية ودعم أطر التعاون بين الجانبين

استقبال الهيئة وفد المنظمة العالمية للمناطق الحرة لمناقشة سبل التعاون المستقبلية ودعم أطر التعاون بين الجانبين
 
في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتوثيق العلاقات مع المنظمات الدولية والإقليمية للترويج للتطورات الإيجابية على مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، استضافت الهيئة وفد رفيع المستوى من المنظمة العالمية للمناطق الحرة (World Free Zones organization)
حيث قامت الهيئة بتنظيم ورشة عمل تعريفية عن دور المنظمة لترويج فرص الاستثمار للمناطق الحرة ودعم الشركات لتعظيم أثر الاستثمار بحضور كبار المستثمرين بالمناطق الحرة وذلك يوم الاحد الموافق 16 فبراير 2020.
هذا وقد افتتحت ورشة العمل السيدة الأستاذة/ علا القبرصي نائب الرئيس التنفيذي للهيئة حيث وجهت الشكر إلى المنظمة العالمية للمناطق الحرة على زيارة مصر والمشاركة بورشة العمل التي نظمتها الهيئة كما أعربت عن سعادتها بالمشاركة الواسعة من ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين. وأشارت الي ان الاستثمار الخاص هو المحرك الأساسي للنمو .... وإن كل الإصلاحات التي نقوم بها لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار تهدف إلى شراكة أكبر مع القطاع الخاص، كما أشارت إلى أن المناطق الحرة المصرية تعد أحد النظم الاستثمارية المتميزة للاستثمار في مصر.

ومن جانب المنظمة العالمية للمناطق الحرة WFZO شارك السيد الدكتور/ سمير الحمروني الرئيس التنفيذي للمنظمة بثلاث مداخلات خلال ورشة العمل تضمنت تعريف بالمنظمة وأنشطتها، وأهم إنجازاتها منذ نشأتها في عام 2014 وكذا الفاعليات المستقبلية للمنظمة والتي تتمثل أهمها في الإعلان عن المؤتمر السادس السنوي للمنظمة الذي سيعقد في الفترة من 6 الي 8 ابريل 2020 بدبي ودعوة الحضور من كل من مستثمري المناطق الحرة وممثلي الهيئة للمشاركة في المؤتمر وأعلن سيادته عن تخصيص جلسة متخصصة عن مصر ودورها في جذب الاستثمار في المؤتمر المزمع عقده بدبي وذلك  تتويجًا للتعاون المشترك بين المنظمة والهيئة في هذا الشأن.
تضمنت ورشة العمل عرض جهود مصر بصفة عامة في تهيئة مناخ الاستثمار والإصلاح الاقتصادي والتشريعي، والهيئة العامة للاستثمار بصفة خاصة في تطوير المناطق الحرة المصرية وجذب المستثمرين وعرض الخريطة الاستثمارية والفرص المتاحة في مختلف القطاعات، إلى جانب عرض للخبرات والتجارب الناجحة للعديد من الشركات العاملة بالمناطق الحرة التي اثرت ورشة العمل بالعديد من المناقشات القيمة.
وقد قام وفد المنظمة بزيارة ميدانية للمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر للتعرف على اخر التطورات التي قامت بها الهيئة في المنطقة والتعرف على أهم المشروعات بها، فضلاً عن زيارة مركز خدمات المستثمرين بالمنطقة الحرة العامة بمدينة نصر.

و لمزيد من الأخبار يمكنكم متابعة كل ما يخص الهيئة من أخبار علي صفحات التواصل الاجتماعى الرسمية عن طريق الروابط بالأسفل
Facebook : https://www.facebook.com/GAFIEG/
Instagram : https://instagram.com/gafi_egypt?igshid=y0ieap2c4sye